تنبيه هام علي القراء التحري عن المعلومات المنشوره بالموقع

تنبيه هام علي القراء التحري عن المعلومات المنشوره بالموقع

الشئون الفنية للإرشاد

الشئون الفنية للإرشاد :
أولا  : عندما توكل لك الشركة السياحية العمل معها لابد أن تحصل من الشركة السياحية علي كشف بأسماء السائحين و أرقام وثائق السفر لاستخدامها عند اللزوم سواء في الفنادق أو عند الطوارئ وان تحصل علي أمر شغل من شركه السياحة وان تقوم بتعليق كارنيه النقابة علي صدرك أثناء عملك في الأماكن السياحية .
ثانيا : في اليوم الأول لمقابله السائحين يجب علي المرشد أن يراعي ما يلي :
-  أن يسأل السائحين عن أي مرض قد يؤثر علي رحلتهم في مصر كالزهيمر أو أصابه أو مرض ينبغي التنبه له أثناء الرحلة أو علي سرعة السير بالمجموعة أثناء الزيارة  .
-  أن يشرح لهم ما سوف يقومون به بالتفصيل من زيارة وعن أماكن دورات المياه والكافيتريات بالمنطقة السياحية أن وجدت و أن يعطي لهم معلومات عن الطقس والملابس المناسبة له والمناسبة لعاداتنا وتقاليدنا وعن ضرورة غطاء الرأس للوقاية من الحر وكذلك اصطحاب زجاجه من المياه مع السائح .
-  أن يعطي لهم تعليمات استخدام الكاميرات والفيديو والأماكن التي يمكن استخدامها فيها سواء بالفلاش أو بدونه والأماكن التي يمنع استخدامها فيها وشرح الأسباب أن أمكن لذلك والتأكد من فهم هذه التعليمات لتجنب المشاكل  الخاصة بذلك إذا لم يستوعب السائح هذه التعليمات. يدفع السائح الان خمسون جنيها عن كل صوره يلتقطها داخل مقابر وادي الملوك مع مسح هذه الصوره كعقاب له وفي حاله ادخال التصوير بالفيديو داخل المقابر يدفع السائح مبلغ الف جنيه غرامه .
- أن يوضح  مكان التجمع قبل بدء الزيارة ولتكن قاعه الاستقبال بالفندق أو المركب السياحي وميعاد التجمع وماذا يحدث إذا لم يتواجد السائح في المكان والميعاد المتفق عليه .
- وعند الوصول إلى المنطقة المراد زيارتها لابد أن يوضح المرشد للسائحين كم من الوقت يمكن للمرشد مصاحبه السائح في الزيارة وكم من الوقت يسمح للزائر بحريه التحرك بدون مرشد وان يتفق مع الجميع علي مكان وميعاد التجمع بعد انتهاء الزيارة وان يعطي السائح الاختيار إذا رغب في التجول بنفسه في المنطقة الاثريه أو المتحف  والرجوع إلى مكان التجمع في الميعاد المحدد أو التجول مع المرشد نفسه والاستماع إلى شرحه ومعلومات عن الأثر والرجوع معه إلى مكان التجمع في الميعاد المحدد للجميع  .
- كما يشرح للسائح ويتأكد من انه فهم كيفيه الرجوع إلى مكان إقامته سواء شفويا أو كتابيا أو برسم كروكي  مبسط عن مكان الاقامه  إذا لم يرغب في الرجوع مع المجموعة السياحية بتأجير تاكسي مثلا و إعطاء السائح فكره عن لون التاكسي الرسمي و كيفيه الاتفاق مع سائق التاكسي علي قيمه التوصيله إلى مكان الاقامه .
-  إن إعطاء أعضاء المجموعة السياحية رقم تليفون المرشد و رقم تليفون محل الاقامه ( الفندق – المركب السياحـي ) ورقم تليفون لبوليس السياحي إن أمكن لهو أمر هام جدا في حاله الضرورة وخاصة إذا ضل السائح طريقه للعوده إلى مكان إقامته ولا تنسي عزيزي المرشد إن تزود السائح برقم الكود لمصر لان غالبيه الاتصالات عن طريق السائح تتم عن طريق شبكه بلده إلى شبكه بلادنا .

بعد إن تكون قد تأكدت من تنفيذ التعليمات السابقة ومن فهم السائحون لها يكون الدور قد حان لا براز مواهبك الفنية في الشرح والتعليق والاجابه علي الاسئله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق